منتديات الوريث الثقافيه


 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوراليوميةبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اعينوني بورع منكم واجتهاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شاعر اليعقوبي



عدد الرسائل : 34
الموقع : www.yaqoobi.com
العمل/الترفيه : موظف
المزاج : حسيني يعقوبي اصلاحي
sms : فيا نفس طيبي ثم يانفس ابشري فليس بعيد كل ما هو آتي
خروج امام لا محالة خـــــــــــارج يفرج عنا الهم والكربات
يميز فينا كل حـــــــــق وباطـــــــل ويجز على النعماء والنقمات
تخيرتكم رشدا لامري لانــــــــكم على كل حال خيرة الخيرات
احب قصي الاهل من اجل حبكم واهجر فيكم زوجتي وبناتي
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/02/2008

مُساهمةموضوع: اعينوني بورع منكم واجتهاد   الخميس أبريل 24, 2008 1:06 am


بسم الله الرحمن الرحيم

(( أعينوني بورع منكم واجتهاد ))




كلمة قالها امير المؤمنين عليه السلام بعد ان اجهضت قوى اصحابه وومليء قلبه قيحا بسببهم بعد ان جرفهم موج الكسل واخذتهم نومة التهاون واليوم .... يقولها المرجع اليعقوبي بعد ان بعدت عنه القاعدة وهو يسير بحقل الالغام .

ان صفات المؤمنين وبالاخص المؤمن الرسالي تتميز بخصائص وصفات عديدة , لكن ابرزها هما هاتين الصفتين ما ان فقدت احداها الا وكان هناك قصور في التكليف الشرعي . فالورع ومخافة الله من معاصيه هو الخصيصة الاولى , فاي تهاون او كسل في اداء عمل ما او عدم اتقانه بالشكل الصحيح تكون النتيجة هو عصيان للولي المرجع وعصيان المرجع هو عصيان للامام المهدي عليه السلام باعتباره حجة له لانه نائبا عنه بالنيابة العامة (هم حجتي عليكم ) بالتالي فهو عصيان لله (وانا حجة الله على خلقه ) فمن منا كخط رسالي يتبع مرجعية رشيدة يؤدي دوره بالمطلوب ويقوم بتكليفه الشرعي على اتم وجه ؟ (الا ما رحم ربي ) ومن منا اعطى هذا المرجع مثلما اعطانا كل شي ؟ هذا المرجع (اليعقوبي ) الذي وضع لنا لبنات المجتمع المتكامل ( حزب الفضيلة الاسلامي , جماعة الفضلاء , مؤسسةهمم , رابطة بنات المصطفى ) ما ان نهض بها وفعلت تفعيلا حيويا سوف ننعم بها بوجود مجتمع واع يصبوا اليه سماحة المرجع من خلال تأسيسه تلكم المشاريع التي يتغبطنا عليه الجميع وتحسدنا عليها الكينات .

فمن خلال الورع نحصن انفسنا من ان لا نقع في مخالفة لله ولرسوله ولولي الامر بسبب عدم اهتمامنا بتأدية تكاليفنا الشرعية . وللانصاف اقول ان حزب الفضيلة على الرغم من وجوده في دائرة التقصير للمرجع وخصوصا الحلقات الوسطى بين المرجعية والقاعدة الا ان قواعده تؤدي ما هو تكليف لباقي الواجهات كــ (( جماعة الفضلاء و مؤسسة همم )) وهذا ما يثبته الواقع .

و ان كان هناك من يؤدي تكليفه فعليه ان يجتهد ويطمع الى ان يكون افضل مما كان ويعطي كل الذي الذي عنده و يكون اكثر حركية من قبل فان بقي عما كان عليه فهذا يجعله يراوح مكانه دون ان يتقدم خطوة واحدة وهذه الحال تجعل المجتمع او الواجهة التي ينضوي تحتها تعيش الجمود وعدم التغيير فعن الائمة عليهم السلام ( من بات ويومه كامسه بات وهو مغبون ) .

نعم اخوتي الاحبة ان سماحة المرجع محتاج لنا بكل ما نملك من قدرات وفي مختلف الاتجاهات فلماذا نبخل عليه بامكانياتنا وهو منح لنا كل شي بل انه قدمنا الى المجتمع حتى نقر عينه فلم نؤد ما علينا ( حتى نسبة 5 % ) كما يصرح هو بذلك فلماذا هذا التكاسل . فالنفكر مع انفسنا ونسالها : لماذا قدم اهل البيت عليهم السلام ارواحهم لنا ؟ لماذا ضحوا بذلك ؟ لماذا وهب لنا السيد محمد باقر الصدر (قده ) نفسه وقدم لنا نوذجا فريدا من الحركية وشعلة من الابداع كان نتائجها ان يفقد نفسه ؟ لماذا قتل السيد محمد محمد صادق الصدر ولماذا انتفض باصلاح المجتمع وقدم لنا الكثير من علمه ولم يبخل به علينا واهدى لنا نفسه الطاهرة قربان كي ننتفض على انفسنا من الخنوع والتهاون ولكي نشعر بالمسؤولية التي تقع على عاتقنا ؟ ولماذا وضع سماحة المرجع اليعقوبي نفسه على نفس الخط وقدم لنا نموذجا شخصا ممتلىء بالعلم وبالافكار التي تقوم هذا المجتمع ولم يبخل باي شيء يملكه من ان يضعه بين ايدينا شانه شان سابقيه ؟ لماذا ؟؟؟؟

علينا ان ننتفض من واقعنا المزري ونكون له زينا لا شينا وتعالوا لننصف هذا الرجل كما انصفنا من نفسه وكنت انا اول المخاطبين فلنعينه بورع من واجتهاد وعفة وسداد ونبتغي به رضا الله ورضا رسوله والائمة الميامين ونقر عين الشهيدين الصدرين ونقولهم له ان البذرة التي زرعتموها ها هي ثمارها .

اللهم قر عين اليعقوبي بنا ووفقنا لمرضاتك ومرضات اهل بيت الرحمة بالوصول لمرضاته انك سميع الدعاء . والحمد لله رب العالمين وصل يا رب على احب الخلق عليك محمد وال محمد عدد خلقك وهب لنا حسن العاقبة يا ارحم الراحمين .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.yaqoobi.com
قبس الهدى



عدد الرسائل : 107
الصورة الرمزية :
sms :


My SMS
خيم الليل سوادا باكيا للمصطفى وجلى النور حجاباا فيه ضوءا قد طفى فاختفت شمس النهار وتنعى نجما قد خفى نجم طهر محمد لمحمد وبه الطهر اكتفى


البلد :
جنس العضو :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: اعينوني بورع منكم واجتهاد   الخميس أبريل 24, 2008 1:23 am

ان المتتبع لسيرة حياته الشريفة يجدها بسيطة وسهلة يغلب عليها التأمل والتأسي التأمل للكون وخلقه وللواقع وآلامه وللأجيال الحالية والقادمة وما ينتظرها وما هو مطلوب منها وكيف يمكن لها ان تصبح وتحمل المسؤولية الجسيمة التي ارادها الله لها ، والتأسي بأهل العزم والقوة والدراية والمعرفة واولهم رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) والعمل بما وصلنا منه من الخير والهداية والصلاح وهذا لايأتي بالجلوس والقنوط وانما بالعلم والمعرفة والمتابعة لذلك دأب سماحته على الاستزادة والاغتراف من العلم بكل قواه هذا العلم الذي انار له الطريق واوصله الى ما وصل اليه الان فكانت دراسته على يد افضل معلميه واساتذته ، والمفارقة هنا انه نشأ بين استاذين اثنين يعتبران علامة المرحلة الفارقة التي توسمت بهم فكانوا مضحين جادين علماء ابرار عاملين فاعلين قاوموا الظلم والطغيان وضحوا بالغالي والنفيس لاجل الدين فكانوا قربان الدين في عصرنا هما العلمان الكبيران اية الله العظمى السيد الشهيد محمد باقر الصدر والسيد الشهيد محمد صادق الصدر هذان الرجلان اوكلا المهمة بالمعنى من بعدهما له فشمر الرجل عن ساعديه وكان لها كما هو شانه فبرز بصورة مميزة لافتة للنظر من كل المتتبعين للشأن الاسلامي ومن ابرز ما قرأت عنه كلاماً لمستشرق من شرق اسيا يدعى (علي كيكشيا) من ماليزيا يقول لطالما قرأت الكثير من المعاصرين في النجف الاشرف ولكن ما قرأته وسمعته عن اليعقوبي هو الاقرب للقرآن والسنة . هذا البروز حمله مسؤولية مضاعفة في شقين منها :
الاول : ايصال فكر الهادي البشير (صلى الله عليه واله) وعمله كما اراده الله ان يصل وهذا ما يعني ان صحة رسالة الدين في صحة ناقلي الرسالة واخلاصهم الى الله تعالى وهذا الاخلاص من علاماته ودلالاته ان يكون الاقناع بسيطاً ولا يحتاج الى بحث وصعوبة في الطرح لان الله يضع القبول لدى من يسمع ويقرأ هذه الافكار الصادرة عن المخلص الامين وهو مصداق لهذا فما من طرح وما من قول أو فكرة تحدث بها الا وكان القبول السريع لها في قلوب الناس والمؤمنين وحتى هو (ايده الله) يذكر دائماً ان الله جبل بني ادم على قبول الصدق والصحيح بلا تأخير .
الثاني : هو تنظيم هذه الامة تنظيماً حسناً وسط هذه الامواج العاصفة من التيارات المنحرفة التي تظهر هنا وهناك وسبب ظهورها كما صرح (ادام الله ظله) عدم قيام العلماء والمرجعيات باحتواء الشارع المقدس كما يجب بل تركوه لمن هب ودب يعبث به ويسيره على هواه ، فكان تشخيصه دقيقاً فصدح صوته مطالباً بالتصدي لهذه الحركات بالفكر الاسلامي الحقيقي الذي يعتبره سماحته الفكر البديل عن الانحراف ، كذلك وجود الاهواء والمصالح في تركيبة المجتمع التي تحكم الى حد كبير خارج حكم الله عز وجل هذه الاهواء بطبيعتها وكما هو معلوم تسير وفق النفس ورغباتها

فيا شاعر اليعقوبي ان معاناتنا في الحلقة الوسطيه التي تترجم اراء وافكار المرجعيه الى الجماهير اذا لم توعى وتتابع الحلقة الوسطيه المرجعيه بكل خطاباتها فسيحل لاسمح الله بالمشروع امور لا يتوقعا الكل

نصر الله امامنا المفدى ومرجعنا الاعلى الشيخ اليعقوبي لقيادة الامه
ووفقك الله اخي شاعر اليعقوبي على هل المواضيع المميزة ودمت موفقا


__________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اعينوني بورع منكم واجتهاد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الوريث الثقافيه :: منتديات الوريث الثقافيه :: الاقسام العامة :: منتدى الحوار الديني-
انتقل الى: